مدينة الملك سعود الطبية تُجري أولى عمليتي زراعة منظم قلب بتقنية تحفيز الحزمة اليسرى

▪︎ واتس المملكة
.
سجلت مدينة الملك سعود الطبية إنجازًا طبيًا نوعيًا بإجراء أول عمليتي زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب بتقنية تحفيز الحزمة اليسرى على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في المملكة، باستخدام أحدث تقنيات شركة BIOTRONIC، ما يحسن كفاءة القلب وتزامن حجراته دون مضاعفات وبمعايير عالمية.
حققت مدينة الملك سعود الطبية، عضو تجمع الرياض الصحي الأول، إنجازاً طبياً نوعياً بإجراء أول عمليتي زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب بتقنية تحفيز الحزمة اليسرى (Left Bundle Branch Pacing – LBBP)، باستخدام أحدث التقنيات المقدمة من شركة BIOTRONIK، لتكون بذلك أول حالتين تُنفَّذان على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.
وتُعدّ تقنية تحفيز الحزمة اليسرى من أحدث التطورات العالمية في علاج اضطرابات نظم القلب، إذ تُسهم في تحقيق تنشيط كهربائي أكثر فسيولوجية لعضلة القلب، مما يعزز كفاءة الأداء القلبي ويحسّن التزامن بين حجراته، وينعكس إيجاباً على النتائج العلاجية وجودة حياة المرضى.
وأُجريت العمليتان بنجاح تام دون تسجيل أي مضاعفات، على يد فريق طبي متخصص من قسم كهربائية القلب، ضمّ نخبة من الاستشاريين والفنيين ذوي الخبرة العالية، وفق أحدث المعايير والممارسات الطبية الدولية.
ويعكس هذا الإنجاز مستوى التقدم الذي تشهده مدينة الملك سعود الطبية في تقديم الرعاية الصحية التخصصية المتقدمة، ويؤكد التزامها بتبنّي التقنيات الطبية الحديثة وتوطين الابتكارات العلاجية، بما يُسهم في تعزيز جودة الخدمات الصحية وتحقيق مستهدفات التحول الصحي، وترسيخ مكانتها مركزاً مرجعياً رائداً في علاج أمراض القلب على مستوى المملكة.
● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .
Source sabq