قفزة نفطية بأكثر من 1% وصعود طفيف للذهب

▪︎ واتس المملكة

.

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% اليوم (الخميس)، معوضة خسائر الجلسة السابقة مع تجدد المخاوف بشأن التوتر في الشرق الأوسط قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية، فيما صعد الذهب على نحو طفيف وسط إقبال على الملاذ الآمن رغم ارتفاع الدولار.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 95 سنتاوصعدت العقود الآجلة لخام برنت 95 سنتا أو 1.27% إلى 75.91 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع دولار 1.41% مسجلة 71.77 دولار للبرميل وذلك وسط قلق بشأن الإمدادات بعد تبادل كثيف للنيران بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية.

وزادت أسعار الخام قرابة 4% حتى الآن هذا الأسبوع مما يسهم في تعويض خسائر الأسبوع الماضي التي بلغت أكثر من 7% نتيجة مخاوف بشأن الطلب في الصين وتراجع احتمالات تعطل الإمدادات من الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل، صعد الذهب على نحو طفيف اليوم، وسط إقبال على الملاذ الآمن رغم ارتفاع الدولار، في حين سجل البلاديوم أعلى مستوى في أكثر من شهر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2725.51 دولار للأوقية، فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة 0.3% مسجلة 2738.50.

وكانت الأسعار قد بلغت مستوى قياسيا مرتفعا أمس (الأربعاء) عند 2758.37 دولار إثر ارتفاع الطلب على المعدن الأصفر وسط توتر بشأن الانتخابات الأمريكية والصراع في الشرق الأوسط، ووسط اقتراب الدولار من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مما حد من قدرة الذهب على مواصلة الارتفاع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، سجلت الفضة في المعاملات الفورية 33.84 دولار للأوقية، وقفز البلاديوم 4% مسجلا 1100.50 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى له منذ 18 سبتمبر الماضي، وزاد البلاتين 1% إلى 1025.85 دولار للأوقية.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close