تعليم نجران يحتفي باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024 بفقرات متنوعة

▪︎ واتس المملكة

.

المناطق_نجران

احتفت مدارس تعليم منطقة نجران أمس، باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024م، تحت شعار “تمكينهم”، وذلك بإقامة عدد من الفقرات المتنوعة، التي تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية العصا البيضاء، وتوعية المبصرين على كيفية التعامل معهم بالشكل الصحيح.

‎وأكد مدير تعليم المنطقة منصور آل شريم أن الاحتفاء باليوم العالمي للعصا البيضاء تشجيعًا لذوي الإعاقة البصرية على استخدام العصا البيضاء، ودعم جميع سبل اندماجهم وتفاعلهم السلس مع مجتمعاتهم.

وتضمنت الفعاليات فقرات متنوعة في جميع برامج التربية الخاصة بتعليم المنطقة، إضافةً إلى التعريف بماهية العصا البيضاء التي تساعد المعاقين بصريًا على الاعتماد على الذات ومزاولة حياتهم اليومية أسوة بالآخرين، وتجربة المشي بالعصا البيضاء، وعددًا من الفقرات التوعوية التي تُعرّف الميدان التربوي بحقوق ذوي الإعاقة البصرية وما يمكن تقديمه لهم من خدمات.

ويأتي تفعيل هذا اليوم انطلاقًا من حرص إدارة التعليم على تحقيق رؤية المملكة 2030، التي من أهم محاورها تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة واندماجهم في المجتمع، من خلال تقديم مواهبهم وقدراتهم، وتعليمهم القراءة والكتابة بطريقة برايل، إلى جانب تشجيعهم على المشاركة في الفعاليات المقامة في مدارس التعليم بالمنطقة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source almnatiq

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close