أسعار النفط تتراجع والذهب يواصل الارتفاع

▪︎ واتس المملكة
.
تراجعت أسعار النفط أمس الثلاثاء مع تقييم الأسواق لاحتمالات وفرة المعروض العالمي خلال عام 2026، إضافة إلى الضبابية المحيطة بإنتاج فنزويلا بعد اعتقال الولايات المتحدة للرئيس نيكولاس مادورو.
ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 4485.39 دولار للأوقية
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.7% لتغلق عند 60.70 دولار للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط 2% إلى 57.13 دولار.
وأشارت تقارير مورغان ستانلي إلى نمو محدود في الطلب العالمي مقابل زيادة قوية في الإمدادات من أوبك وخارجها، ما قد يدفع السوق إلى فائض يصل إلى 3 ملايين برميل يوميًا في النصف الأول من 2026.
كما يتوقع محللون استمرار الضغوط على الأسعار مع احتمالات رفع الحظر الأمريكي عن النفط الفنزويلي وزيادة الإنتاج، في وقت تشير فيه استطلاعات إلى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي.
وفي سياق متصل واصل الذهب ارتفاعه مدعومًا بتصاعد التوترات العالمية بعد اعتقال الولايات المتحدة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، فيما يترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية لتقييم توجهات الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 4485.39 دولار للأوقية، بينما صعدت العقود الأمريكية الآجلة 1% إلى 4496.10 دولار.
وأشار محللون إلى أن المخاطر الجيوسياسية عززت الإقبال على الملاذات الآمنة، في وقت تتوقع فيه الأسواق خفضين للفائدة هذا العام بينما رجّح مورغان ستانلي وصول الذهب إلى 4800 دولار بنهاية العام.
وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 5.4% إلى 80.68 دولار للأوقية، بعد مكاسب سنوية قياسية بلغت 147% في 2025 بينما صعد البلاتين 7.2% إلى 2435.20 دولار، والبلاديوم 5.9% إلى 1821.68 دولار.
● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .
Source akhbaar24