النفط يواصل تراجعه مع انفراج أزمة مضيق هرمز وعودة الإمدادات

▪︎ واتس المملكة

.

واصلت أسعار النفط تراجعها الخميس مقتربةً من مستويات ما قبل الحرب، إثر انفراج أزمة مضيق هرمز وخروج ناقلات كانت عالقة فيه، عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأمريكية–الإسرائيلية مع إيران، مما خفّف المخاوف المتعلقة بالإمدادات.

واصلت أسعار النفط تراجعها الخميس، مقتربةً من مستويات ما قبل الحرب، بعد خروج ناقلات كانت عالقة في مضيق هرمز إثر التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأمريكية–الإسرائيلية مع إيران، مما خفّف المخاوف المتعلقة بالإمدادات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في أغسطس بمقدار 40 سنتاً أو 0.54%، لتصل إلى 73.34 دولار للبرميل، فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتاً أو 0.38% إلى 70.07 دولار. وأظهر فارق السعر مع عقد سبتمبر البالغ 73.59 دولار دلالةً واضحة على وفرة المعروض في المدى القصير.

وجاء الهبوط في ظل توقعات بعودة إمدادات الشرق الأوسط سريعاً، مع تأكيدات أمريكية بأن تدفقات النفط عبر المضيق قاربت مستويات ما قبل الحرب، إذ بلغت نحو 20 مليون برميل خلال 24 ساعة.

وعلى الرغم من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ عام 1984، بقيت الأسواق مركّزةً على تطورات مضيق هرمز باعتباره العامل الأكثر تأثيراً في تحديد مسار الأسعار.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source sabq

زر الذهاب إلى الأعلى