الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية

هل سيتم رفع أسعار البنزين بعد 10 أيام؟

هل سيتم رفع أسعار البنزين بعد 10 أيام؟

▪ واتس المملكة:
علقت في أذهان المواطنين والمقيمين بالمملكة، أفكار عديدة، بعد تصريح لوزير المالية محمد الجدعان، في مؤتمر صحفي، على هامش إعلان الميزانية، أكد فيه عدم وجود نية لزيادة أسعار الطاقة باستثناء مراجعة البنزين في العام الجديد 2019، والذي سيبدأ بعد 10 أيام.
وتساءل الكثير حول تصريح وزير المالية محمد الجدعان عن ملف الطاقة في الميزانية الجديدة حيث قال: إنه “لا نية لزيادة أسعار الطاقة باستثناء مراجعة البنزين في 2019”.
وتعليقاً على تصريح، وزير المالية محمد الجدعان، بخصوص مراجعة البنزين، أكد اقتصاديون ومختصون بأسواق النفط، أن حديث وزير المالية عن مراجعة أسعار البنزين لا يعني وجود توجه لزيادة أسعار البنزين، بل هو إجراء روتيني يتم كل ثلاثة أشهر وتقاس بأسعار التصدير من ميناء رأس تنورة.
وفي شهر أغسطس الماضي، أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، أنها قامت بالمراجعة الربع سنوية لأسعار البنزين، واعتمدت الإبقاء على أسعار البنزين للربع الثالث من عام 2018 دون تغيير.
وكانت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، أوضحت- آنذاك- أن الأسعار ستبقى كما هي، على النحو التالي: «سعر بنزين 91 هو 1.37 ريال لكل لتر، وسعر بنزين 95 هو 2.04 ريال لكل لتر»، وهي المرة الثانية التي تقوم بها الوزارة بمراجعة أسعار البنزين في المملكة، بعد المراجعة الأولى بداية الربع الثاني من عام 2018، والذي نتج عنها كذلك المحافظة على نفس أسعار البنزين دون تغيير.
وأوضح الاقتصاديون، أن توقيت المراجعة يعود لقرار كل دولة بحسب احتياجاتها الاقتصادية ففي أمريكا والهند وأغلب دول أوروبا تكون المراجعة يومية، وهناك دول تراجع الأسعار أسبوعيا مثل كوريا الجنوبية، وهناك دول تراجعه شهريا مثل الإمارات العربية المتحدة وعمان، والمملكة اختارت أن تراجعها كل ثلاثة أشهر حاليا، ومن المهم متابعة المستهلكين لهذه المراجعة للأسعار، لتوقع تكلفة استهلاكهم المستقبلية.



تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close