“البلديات والإسكان” تُلزم المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية وتُكثّف الرقابة الميدانية

▪︎ واتس المملكة
.
أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان استمرار الرقابة الميدانية على المنشآت الغذائية في مختلف مناطق المملكة للتحقق من تطبيق الاشتراطات الصحية وسلامة تداول الأغذية. وشددت على تطوير منظومة الرقابة ورفع كفاءة المفتشين، داعية أصحاب المنشآت والعاملين للالتزام بالمعايير النظامية للحفاظ على صحة المجت…
أكدت وزارة البلديات والإسكان ضرورة التزام المنشآت الغذائية بجميع الاشتراطات واللوائح الصحية المعتمدة، في إطار جهودها المستمرة لتعزيز منظومة الرقابة البلدية، وضمان سلامة الغذاء، وحماية الصحة العامة، ورفع مستوى الامتثال في مختلف المنشآت الغذائية بمناطق المملكة.
وأوضحت الوزارة أن الرقابة الميدانية على المنشآت الغذائية تُنفَّذ بصورة مستمرة عبر الأمانات والبلديات، للتحقق من تطبيق الاشتراطات الصحية، وسلامة تداول الأغذية وحفظها وإعدادها، ورصد المخالفات، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت غير الملتزمة، بما يُسهم في الحد من الممارسات التي قد تُؤثر في صحة المستهلكين.
وأشارت الوزارة إلى أن منظومة الرقابة البلدية ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية: تطوير الاشتراطات الصحية، ورفع كفاءة الرقابة الميدانية، وتعزيز التزام العاملين في الأنشطة الغذائية بالمتطلبات الصحية؛ وذلك من خلال تنظيم إجراءات إصدار الشهادات الصحية، وتحديث الأدلة التنظيمية، بما يضمن رفع جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين.
ودعت الوزارة أصحاب المنشآت الغذائية إلى الالتزام التام بالاشتراطات الصحية، والتأكد من استيفاء العاملين للمتطلبات النظامية كافة، والمحافظة على أعلى معايير النظافة وسلامة الأغذية، مؤكدةً أن الالتزام يُسهم في توفير بيئة غذائية آمنة وصحية لجميع أفراد المجتمع.
● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .
Source sabq