وزير الطاقة الأميركي: عبور 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز خلال 24 ساعة الماضية

▪︎ واتس المملكة

.

قال وزير الطاقة الأميركي كريس رايت اليوم الأربعاء إن تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز مماثلة لما كانت عليه قبل بدء حرب إيران، حيث تغادر ناقلات النفط الممر المائي الحيوي برفقة حراسة عسكرية.

وأضاف رايت أن حوالي 20 مليون برميل من النفط الخام خرجت من مضيق هرمز خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهي كمية تعادل خُمس الاستهلاك العالمي تقريبا، وتماثل ما تم تسجيله في الأيام الأخيرة عقب الاتفاق المبدئي بين الولايات المتحدة وإيران لإنهاء النزاع.

وأوضح أنه حتى لو لم يصمد الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه هذا الشهر لإنهاء النزاع، فإن تدفق النفط سيستمر

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel

زر الذهاب إلى الأعلى