مجلس التعاون الخليجي يرحب بمذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية ويدعم جهود التهدئة

▪︎ واتس المملكة
.
أوضح الأمين العام لمجلس التعاون جاسم البديوي أن الاجتماع الوزاري الخليجي التنسيقي، المنعقد في عمّان على هامش اجتماع الجامعة العربية، بحث التطورات الإقليمية وجهود التهدئة، ورحّب بتوقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، مؤكداً دعم الوساطة والتكامل بين دول المجلس ومناقشة مخرجات الاجتماع الوزار…
رحّب وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، خلال اجتماعهم الوزاري التنسيقي المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان، بالتوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدين دعم جهود الوساطة والتهدئة الإقليمية والدولية.
وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، في تصريح أدلى به على هامش الاجتماع، أن التوقيع على مذكرة التفاهم يُسهم في التوصل إلى اتفاق نهائي وشامل يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وجاء الاجتماع الوزاري التنسيقي على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165، إذ تناول المجتمعون آخر التطورات والمستجدات الإقليمية، ومساعي تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما استعرض الاجتماع مخرجات وتوصيات الاجتماع الوزاري الخليجي الـ167، الذي عُقد مطلع يونيو الماضي، في إطار جهود التكامل بين دول المجلس ومكتسبات مسيرته.
● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .
Source sabq