خبير اقتصادي : من المتوقع ارتفاع قيمة تدفقات الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة بنسبة 20%

▪︎ واتس المملكة

.

اجتذبت المملكة ، أكبر اقتصاد في العالم العربي، تدفقات استثمار أجنبي مباشر بقيمة 96 مليار ريال (25.6 مليار دولار) في 2023 متجاوزة الأهداف الرسمية، وذلك وفقا لبيانات حكومية تستند إلى منهجية جديدة لاحتساب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وقالت وزارة الاستثمار في أحدث تقرير لها إن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الفعلية العام ا لماضي جاءت أعلى بواقع 16% عن المستهدف البالغ 83 مليار ريال في الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، وبما يعادل 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للبلاد.

وفي هذا الصدد ، توقع الكاتب الاقتصادي الدكتور بندر الجعيد في مقابلة مع قناة “العربية Business” ، أن ترتفع قيمة تدفقات الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة بنسبة 20%، وذلك بعد ارتفاعها إلى 26 مليار دولار في 2023.

وأضاف الجعيد، أن ذلك الارتفاع يعكس الثقة التي تحظى بها المملكة من قبل المستثمرين والشركات في الاقتصاد العالمي والاستقرار والاستدامة في سياسات المملكة الاقتصادية ، خاصة أن الاقتصاد العالمي يعيش في حالة من عدم اليقين ولكن المملكة تعيش حالة تتمتع باستقرار امني وسياسي ووضوح في الرؤية التنموية .

وأكد الجعيد في حديثه علي مدى جاذبية السوق السعودي وقدرته على تلبية تطلعات المستثمرين من خلال التطور الذي بدأ بإعادة هيكلة الاقتصاد وتطوير البنية التنظيمية والقوانين وإجراء إصلاحات شاملة بما فيها تجربة المستثمر وتسهيل التراخيص الخاصة به وتوسيع فرص الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source slaati

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close