قمة سعودية أردنية تبحث خفض التصعيد في غزة

▪︎ واتس المملكة

.

ناقش ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم (الثلاثاء)، وملك الأردن عبدالله الثاني ابن الحسين، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة، بما فيها الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان وخفض التصعيد في المنطقة.

استعرضت القمة العلاقات الأخوية بين البلدين وفرص تطويرها في مختلف المجالاتوشدد ولي العهد وملك الأردن، على الوقوف الكامل إلى جانب الأشقاء في فلسطين ولبنان، ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناتهم.

جاء ذلك خلال استقبال ولي العهد لملك المملكة الأردنية، في قصر اليمامة بالرياض، حيث رحب الأمير محمد بن سلمان بالملك عبدالله في بلده الثاني المملكة العربية السعودية، فيما عبر ملك الأردن عن الشكر على الحفاوة وحسن الاستقبال الذي حظي به ومرافقيه.

ونقل ولي العهد، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لملك الأردن، فيما حمله الملك عبدالله تحياته لخادم الحرمين الشريفين.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإسلامية.

حضر الاستقبال؛ وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله (الوزير المرافق)، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري.

فيما حضر من الجانب الأردني، ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك المهندس علاء البطاينة، ومدير مكتب ولي عهد الأردن الدكتور زيد بقاعين، وسفير الأردن لدى المملكة هيثم أبو الفول.

وكان الملك عبدالله قد وصل إلى الرياض في وقت سابق اليوم، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

كما كان في استقبال العاهل الأردني بمطار الملك خالد نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، ومدير شرطة منطقة الرياض المكلف اللواء منصور بن ناصر العتيبي، وسفير الأردن لدى المملكة هيثم أبو الفول.

ولي العهد يستقبل ملك الأردن في مطار الملك خالد الدولي

ولي العهد يستقبل ملك الأردن في قصر اليمامة

ولي العهد يستقبل ملك الأردن في مطار الملك خالد الدولي

ولي العهد يستقبل ملك الأردن في مطار الملك خالد الدولي

ولي العهد يستقبل ملك الأردن في مطار الملك خالد الدولي

ولي العهد يستقبل ملك الأردن في قصر اليمامة

ولي العهد يستقبل ملك الأردن في قصر اليمامة

ولي العهد يستقبل ملك الأردن في قصر اليمامة

ةولي العهد يستقبل ملك الأردن في قصر اليمامة

10

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close