متوفى دماغياً بالقصيم ينقذ حياة 3 مرضى في الرياض

▪︎ واتس المملكة

.

تمكن فريق طبي في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، من الإسهام في إنقاذ حياة 3 مرضى في مدينة الملك عبدالعزيز للحرس الوطني بالرياض، بعد الحصول على موافقة ذوي متوفى دماغياً للتبرع بأعضائه.

نقل الكليتين والكبد للمرضى في مدينة الملك عبدالعزيز للحرس الوطنيوقال منسق زراعة الأعضاء في تجمع القصيم الصحي، إبراهيم الحبيب، إنه بعد تشخيص الحالة كوفاة دماغية، تم التنسيق مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء، وجرى تكليف فريق طبي من مدينة الملك عبدالعزيز للحرس الوطني بالرياض.

وأضاف الحبيب أن الفريق الطبي وصل فجر اليوم (الأحد) إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة لإجراء عملية استخراج الأعضاء المتبرع بها من المتوفى الذي يبلغ من العمر 39 عامًا، خلال وقت قياسي لم يتجاوز ثلاث ساعات ونصف الساعة.

وأشار إلى أن الفريق توجه إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى حيث كانت حالة لرجل من الجنسية البنغالية، متوفى دماغيًا منذ خمسة أيام. وبعد الحصول على موافقة رسمية من ذويه، في بادرة إنسانية نبيلة، تم تجهيز المتوفى لإجراء العملية التي شملت استئصال الكليتين والكبد، وقد تم التبرع بهذه الأعضاء لإنقاذ حياة مرضى آخرين بحاجة ماسة لزراعة الأعضاء.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close