عالم بارز : مشاريع إيلون ماسك قد تدمر المريخ

▪︎ واتس المملكة

.

أطلق أحد العلماء المختصين والبارزين في مجال الفضاء والفلك ، تحذير شديد اللهجة تجاه المشاريع التي يستعد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لإطلاقها من أجل غزو كوكب المريخ .

وقال البروفيسور أندرو كوتس، وهو فيزيائي وباحث في المريخ من “جامعة لندن كوليدج”، أن هذه المشاريع قد تؤدي إلى تدمير الكوكب الأحمر بدلاً من استعماره من قبل البشر، مؤكداً أن التعامل مع المريخ يجب أن يكون مختلفاً عن التعامل مع القمر.

ويري كوتس أن خطة ماسك قد تكون كارثية، مؤكداً على إن المستوطنين البشر من شأنهم تلويث الكوكب وتعريض البحث عن حياة فضائية للخطر، لذلك يجب أن ترسل رائد فضاء واحداً فقط إلى المريخ إذا أردنا معرفة الحقيقة حول الحياة في نظامنا الشمسي.

وكشف ماسك ، سابقاً عن خطط لدى شركته “سبيس إكس” لإنشاء مستعمرة بشرية على سطح كوكب المريخ بحلول عام 2054. وقدم ماسك ادعاءً مذهلاً بأن مدينة يبلغ عدد سكانها مليون نسمة ستزدهر على المريخ في غضون 30 عاماً.

والجدير بالذكر أنه ، جاءت هذه التحذيرات بعد فترة وجيزة من إعلان شركة “سبيس إكس” أنها حققت أكبر اختراق لها حتى الآن في مشروعها الرامي للوصول إلى المريخ، حيث نجحت الشركة في الثالث عشر من أكتوبر الحالي في تنفيذ هبوط لصاروخها المعزز (Super Heavy) الذي يبلغ ارتفاعه 71 متراً (242 قدماً) وأثار هذا النجاح الآمال في السفر الفضائي الأرخص والأكثر كفاءة القادر على نقل المستوطنين والموارد إلى المريخ.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source slaati

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close