هل يمكن للمستفيد حذف تابع في حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب

▪︎ واتس المملكة

.

كشف برنامج حساب المواطن عن تفاصيل مهمة بشأن حذف تابع من الدعم، حيث يلتزم العائل الرئيسي بإضافة جميع التابعين لديه في البرنامج.

حذف تابع في حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن بشأن حذف تابع، حيث أوضح البرنامج أنه يلزم المتقدم الرئيسي إضافة جميع التابعين لديه في البرنامج حتى لا يؤثر ذلك على اهليته واستحقاقه.

https://platform.twitter.com/widgets.js

فيما أتاح البرنامج إمكانية حذف تابع في حساب المواطن، في بعض الحالات، من خلال الخطوات الآتية:

  • دخول بوابة حساب المواطن من هنا

  • اختيار تفاصيل الطلب

  • اختيار بيانات التابعين

  • حذف التابع.

ويلزم حساب المواطن رب الأسرة إضافة جميع التابعين المعالين لديه في البرنامج.

هل يتأثر الدعم بحذف تابع في حساب المواطن؟

وعن تأثر الدعم بحذف تابع، أكد برنامج حساب المواطن أنه في حالة قبول التابع كفرد مستقل، سيكون تابع غير مؤهل لدى رب الأسرة وسيتم دراسة استحقاقها مرة أخرى من دون احتسابه، موضحا أنه في حال انطبقت على الأسرة شروط الأهلية وكانت مستحقة سيشملها الدعم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق يمكنها استخدام حاسبة الدعم من هنا .

وأكد حساب المواطن أنه في حال تغير الحالة الاجتماعية للتابع مثل زواج الابن أو الإبنة يكون الابن رب أسرة وعليه التسجيل بحساب جديد واضافة تابعيه وتكون الابنة تابع مع زوجها وعلى الاب حذف هذا التابع  أما في حال ان الحالة الاجتماعية كانت مطابقة للبيانات المدخلة بالبوابة فيتم مراجعة الأحوال المدنية لتحديث البيانات ومن ثم رفع اعتراض على نتيجة الأهلية لإستكمال اجراء التحقق وقبول الطلب للدخول في دورة الاهلية القادمة.

وعن التابعين الذين يمكن لرب الأسرة إضافتهم، أوضح البرنامج أنه يستطيع رب الأسرة المتقدم إضافة جميع التابعين الذين يعولهم والذين يسكنون معه في نفس المسكن وهم:

  • الأقارب من الدرجة الأولى ( كالزوج أو الزوجة والأبناء).

  • التابع المعال قانونيا: وهم التابعين الذين يكون لرب الأسرة المتقدم حق ولايتهم أو إعالتهم أو احتضانهم (كالوالدين والإخوة والتابع المعال).

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close