منظمة الفاو: 733 مليون شخص في مختلف قارات العالم يعانون من الجوع

▪︎ واتس المملكة

.

المناطق_واس

في عصر الرفاهية والرخاء والتكنولوجيا المتقدمة؛ لا يزال هناك من ينام بلا طعام، حيث أشارت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” في تقرير حديث لها، إلى أن واحدًا من كل 11 شخصًا عبر العالم، أي ما يعادل 733 مليون شخص، يعانون من الجوع والفقر نتيجة الصراعات، والضغوط المناخية، والركود الاقتصادي.

 

 

وأضافت المنظمة في إطار الاحتفاء بيوم الغذاء العالمي الذي يوافق 16 أكتوبر من كل عام، أن أكثر من 2.8 مليار شخص لا يستطيعون تحمل تكاليف نظام غذائي صحي، مما أدى لوجود 148 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من قصر القامة، و45 مليون طفل من الهزال، بينما يتعرض 890 مليون بالغ للسمنة.

 

 

وأكدت “الفاو” أهمية الحق في الغذاء، مشددة على ضرورة تمكين كل شخص من الحصول على غذاء كافٍ أو الوسائل اللازمة لشرائه، ودعت الحكومات إلى دمج الحق في الغذاء ضمن سياساتها الزراعية، وضمان المساواة في الوصول إلى الغذاء، لاسيما للفئات السكانية الضعيفة.

 

 

كما أكدت أهمية تعزيز التعاون الدولي لضمان وصول الغذاء الآمن والمساعدات الإنسانية للمحتاجين، وتهيئة بيئة مواتية لحماية الحق في الغذاء الكافي، مع توفير شبكات الأمان للذين يعجزون عن تلبية احتياجاتهم الغذائية، وتوزيع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة في حالات الطوارئ.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source almnatiq

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close