برنت يتجه لخسارة أسبوعية 8% مع وقف إطلاق النار في لبنان

▪︎ واتس المملكة

.

يتجه خام برنت لتكبد خسائر أسبوعية تقارب 8 % رغم ارتفاعه الطفيف اليوم، مع تراجع مخاوف الإمدادات بعد اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، والتفاهم الأمريكي الإيراني لإنهاء الحرب. ويتوقع محللون ضخ أكثر من 85 مليون برميل عالقة ورفع العقوبات عن النفط الإيراني، وسط تشديد إيراني للرقابة على عبور مض…

سجّل خام برنت ارتفاعاً طفيفاً خلال تداولات الجمعة، إذ صعدت العقود الآجلة 66 سنتاً أو 0.53% لتبلغ 80.38 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:30 مساءً بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي. وفي الوقت ذاته، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 94 سنتاً أو 1.23% إلى 77.54 دولار للبرميل، وسط أحجام تداول ضعيفة بسبب عطلة اتحادية في الولايات المتحدة.

غير أن هذه المكاسب اليومية لم تُعوّض الخسائر المتراكمة خلال الأسبوع، إذ تراجع برنت بنحو 8% مقارنةً بالأسبوع السابق، في أعقاب دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله حيز التنفيذ عند الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت غرينتش)، مما أسهم في تراجع حدة المخاوف المتعلقة بالإمدادات.

وفي تطور لافت، أعلنت هيئة مضيق الخليج الفارسي الإيرانية، المنوط بها إدارة مضيق هرمز، أنه

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source sabq

زر الذهاب إلى الأعلى