الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية

“طائرة القصر” و”مدرعات كندا”.. “تويتر” يفضح “جيش إيران الإلكتروني”: غبي وهذا هدفه

“طائرة القصر” و”مدرعات كندا”.. “تويتر” يفضح “جيش إيران الإلكتروني”: غبي وهذا هدفه

▪ واتس المملكة:

كشف موقع “تويتر”، لأول مرة، عن عمليات احتيال منظمة تقوم بها دول حول العالم؛ حيث كشف طبيعة الجيش الإلكتروني الإيراني على “تويتر” ووصفه بالغبي، وأفرج الموقع عن بيانات الجيش الإلكتروني الروسي؛ إلا أنه وصفه بالذكي.

وبحسب المعلومات المفرَج عنها؛ فقد استهدف الجيش الإلكتروني الإيراني مواقع “تويتر” بأكثر من مليون تغريدة في فترة وجيزة، كانت تستهدف السعودية وبعدة لغات، وكان الغرض منها تشويه صورة السعودية أمام العالم؛ وبخاصة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ووفق البيانات، فقد كان هدف الجيش الإيراني الإلكتروني هو السعودية وليس أمريكا أو إسرائيل؛ مشيرة إلى أن الجيش الإلكتروني الإيراني يقف خلف نشر شائعة استهداف المدنيين في منطقة الشرقية بعربات مدرعة كندية؛ وهو الأمر الذي التقطته وسائل إعلام كندية، وتطلب رداً من وزير خارجية كندا حول هذه المزاعم.

كما أن قصة الطائرة من دون طيار التي اخترقت الأجواء المحظورة قرب إحدى القصور الملكية، قد تعرضت لفبركة من قِبَل الجيش الإيراني على “تويتر”، وبالفعل التقطته صحف ومواقع غربية؛ ليتبين لاحقاً زيف الرواية الإيرانية.

وكانت عمليات التحالف العربي هي الخبر اليومي الأبرز لهذه المعرفات الإيرانية اليومية، التي تعمل على فبركة وتشويه صورة التحالف العربي، وخلق روايات عن جرائم مرتكبة في اليمن بسبب القصف الجوي لطائرات التحالف.

يشار إلى أن هذه المرة هي الأولى التي يكشف فيها موقع “تويتر” عن عمليات احتيال منظمة تقوم بها دول حول العالم؛ بهدف التأثير على المستخدمين وتشويه صورة البلد المستهدف.



تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close