«الوطني للتعليم الإلكتروني» يطلق النسخة الجديدة من المؤشر الوطني للتعليم الرقمي لعامي 2025-2026

▪︎ واتس المملكة

.

أطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني النسخة الجديدة من المؤشر الوطني للتعليم الرقمي لعامي 2025-2026، في خطوة تمثل تحولًا نوعيًا في قياس جودة التعليم الرقمي لدى الجهات الحكومية بالمملكة، من خلال الاعتماد على القياس اللحظي للبيانات الحيّة والربط التقني المباشر.

ويستهدف المؤشر الجهات الحكومية في قطاعي التعليم العالي والتدريب، ويقيسُ أداءها عبر أربعةِ مؤشرات رئيسة تشمل: تفعيل الموارد التعليمية الرقمية المشتركة، والتكامل بين الجهات، وجودة التعليم الرقمي القائم على البيانات، ونماذج التعلّم المرنة القائمة على الشهادات المصغّرة، وفق “الإخبارية”.

كما يهدف المؤشر إلى قياس مستوى جودة التعليم الرقمي وتعزيز الحوكمة القائمة على البيانات ودعم اتخاذ القرار وتحفيز التطوير المستمر، بما يسهم في رفع كفاءة منظومة التعليم والتدريب الرقمي على المستوى الوطني، وتُحتسب مؤشرات الأداء بصورة آلية من خلال الربط التقني المباشر مع أنظمة الجهات، بما يضمن دقّة البيانات وحداثتها ويعكس مستوى الأداء الفعلي للجهات، دون الحاجة إلى التسجيل أو رفع الملفات

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source ajel

زر الذهاب إلى الأعلى