النفط يتراجع والذهب في ذروة لمعانه

▪︎ واتس المملكة

.

انخفضت أسعار النفط اليوم (الأربعاء)، بعد أن أظهرت بيانات زيادة مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع، فيما ارتفعت أسعار الذهب لمستويات قياسية جديدة، إذ تزايد الطلب على أصول الملاذ الآمن في ظل الغموض الذي يكتنف الأوضاع العالمية.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتاوانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا، أو 0.4%، إلى 75.73 دولار للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا، أو 0.5%، إلى 71.42 دولار للبرميل.

وكانت مصادر السوق أشارت نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس (الثلاثاء)، إلى أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 1.64 مليون برميل الأسبوع الماضي، مما أثر في الأسعار، ومن المقرر أن تصدر بيانات المخزونات النفطية الرسمية للحكومة الأمريكية اليوم.

في سياق متصل، ارتفعت أسعار الذهب لمستويات قياسية جديدة اليوم، إذ تزايد الطلب على أصول الملاذ الآمن في ظل الغموض الذي يكتنف الأوضاع العالمية بسبب الصراعات في الشرق الأوسط واقتراب الانتخابات الأمريكية.

وسجل سعر الذهب في المعاملات الفورية 2749.82 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2750.21 دولار في وقت سابق من الجلسة، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2764 دولارا.

وعادة ما يكون الذهب وسيلة للتحوط في مواجهة الغموض في الأوضاع الاقتصادية والجيوسياسية، حيث يعد الملاذ الآمن لمن يؤثرون السلامة في مثل هذه الأوقات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 34.67 دولار للأوقية بعد أن وصلت لأعلى مستوى منذ أواخر 2012 عند 34.87 دولار في الجلسة السابقة، وارتفع البلاتين 0.5% إلى 1033.88 دولار للأوقية. وزاد البلاديوم 0.3% إلى 1078.72 دولار.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close