ارتفاع أسعار العقارات 2.6% في الربع الثالث

▪︎ واتس المملكة

.

كشفت الهيئة العامة للإحصاء، عن ارتفاع الرقم القياسي لأسعار العقارات بنسبة 2.6 % في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع المماثل من عام 2023م، متأثرا بارتفاع أسعار عقارات القطاع السكني بنسبة 1.6% وأسعار عقارات القطاع التجاري بنسبة 6.4%، مقابل انخفاض أسعار عقارات القطاع الزراعي بنسبة 8.7%.

ارتفاع أسعار الشقق بنسبة 1.9% والفلل 1.5%وأوضحت أن أسعار العقارات في القطاع السكني شهدت ارتفاعات متفاوتة في الربع الثالث من عام 2024م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، حيث سجل القطاع السكني ارتفاعا بنسبة 1.6% والذي يبلغ وزنه في المؤشر 72.6%، مدفوعا بارتفاع أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة 1.6% والتي يبلغ وزنها في المؤشر 45.7%.

وأضافت أن القطاع السكني شهد ارتفاعا في أسعار الشقق بنسبة 1.9% وارتفاعا في أسعار الفلل بنسبة 1.5%، في حين انخفضت أسعار الأدوار السكنية بنسبة 1.8%.

وفي ذات السياق ارتفعت أسعار العقارات في القطاع التجاري في الربع الثالث من عام 2024م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 6.4% مدفوعة بارتفاع أسعار الأراضي التجارية بنسبة 6.3%، كما شهد القطاع التجاري ارتفاعا في أسعار العمائر بنسبة 8.6% في حين انخفضت أسعار المعارض بنسبة 1.1%.

ووفق الهيئة، ارتفع الرقم القياسي لأسعار العقارات على أساس ربع سنوي بنسبة 0.8% خلال الربع الثالث من عام 2024م مقارنة بالربع السابق له من العام ذاته.

وأشارت إلى تأثر مؤشر العقار الربعي بارتفاع أسعار القطاع السكني بنسبة 0.2% متأثرا بارتفاع أسعار الأراضي السكنية بنسبة 0.2% وكذلك ارتفعت أسعار الفلل بنسبة 0.4% وأسعار الأدوار بنسبة 1.8%.

من جانب آخر، ارتفعت أسعار عقارات القطاع التجاري بنسبة 3% متأثرة بارتفاع أسعار قطع الأراضي التجارية بنسبة 3.2% وارتفاع أسعار العمائر بنسبة 0.4% وارتفا ع أسعار المعارض بنسبة 2.4%، فيما انخفضت أسعار عقارات القطاع الزراعي بنسبة 7.7% متأثر ة بانخفاض أسعار الأراضي الزراعية بنسبة 7.7%.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close