متوسط الأجر الشهري للمواطنين يرتفع إلى 10000 ريال

▪︎ واتس المملكة

.

كشف تقرير حديث لوزارة الاقتصاد والتخطيط عن ارتفاع متوسط الأجر الشهري للمشتغلين من المواطنين بنسبة 0.8% في الربع الثاني من عام 2024م مقارنة بالربع السابق ليسجل 10,159 ريال.

وأرجع التقرير هذا الارتفاع إلى زيادة متوسط أجور الإناث بنسبة تصل 5.4%، غير أن متوسط أجور الذكور تراجع بنسبة 0.4% خلال نفس الفترة.

وأكد التقرير، بحسب ما تم نقله عن الهيئة العامة للإحصاء، أن متوسط الأجر الشهري على أساس ربعي ارتفع بين السعوديين بنسبة 3.1% مقارنة بالربع الثاني من عام 2023م، كما حقق معدل البطالة بين السعوديين انخفاضا تاريخيا جديدا خلال الربع الثاني من عام 2024م، حيث انخفض بمقدار 0.5 نقطة مئوية ليصل إلى %7.1% مقارنة بالربع السابق.

وقد دعم هذا التراجع الانخفاض الملحوظ لمعدل البطالة بين الإناث الذي بلغ 1.3 نقطة مئوية مقارنة بالربع السابق ليصل إلى 12.8%، وانخفاض آخر بنسبة أقل بلغت 0.2% بين الذكور ليصل معدل البطالة بينهم إلى 4.0%.

يذكر أن التحسن الكبير في معدل البطالة خلال الفترة الماضية يعود إلى النمو الملحوظ في عدة قطاعات في مقدمتها السياحة وتجارة الجملة والتجزئة والمطاعم والفنادق، وقد ساهم ذلك في جذب العديد من الباحثين عن العمل من السعوديين لشغل مختلف الوظائف.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source slaati

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close