جدة تستضيف مؤتمر الحصوات السعودي العالمي في نسخته الثانية 30 أكتوبر الحالي

▪︎ واتس المملكة

.

المناطق_واس

تستضيف محافظة جدة أعمال مؤتمر الحصوات السعودي العالمي في نسخته الثانية 30 أكتوبر الحالي، والذي تنظمه المجموعة السعودية لمناظير وجراحات المسالك البولية ذات التدخل الأدنى، بمشاركة 30 خبيرًا سعوديًا متخصصًا في جراحة الحصوات، حيث يناقش المؤتمر الذي يتواجد به 16 محاضرًا عالميًا من 12 دولة يمثلون 12 هيئة عالمية أحدث المستجدات في مجال حصوات المسالك البولية.

وأوضح استشاري جراحة المسالك البولية بالمستشفى رئيس المجموعة السعودية لمناظير وجراحات المسالك البولية ذات التدخل الأدنى الدكتور وسام خالد كمال, أن المؤتمر الذي تستمر أعماله على مدى يومين يعرف بمجال جراحة حصوات المسالك البولية، وما يشهده من تقدم سريع، وأبرز المستجدات العلمية والعملية في علاج الحصوات.

وأشار إلى أن المؤتمر يعد حدثًا فريدًا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يستعرض أحدث الدراسات في تحصي المسالك البولية، التي تشير إلى معدل انتشاره بين 6.2% إلى 11.2%.

من جهته، بيّن رئيس قسم المسالك البولية استشاري جراحة المسالك البولية بمستشفى الملك فهد بجدة الدكتور أيمن السليماني, أن مؤتمر الحصوات السعودي العالمي في نسخته الحالية سيكون متميزًا بحجم المشاركة والأطروحات العلمية التي سيقدمها, خاصة في ظل اثبات الدراسات ارتفاع في معدل انتشار التحصي البولي، وأن معدل الإصابة بحصوات الكلى مدى الحياة بين سكان الشرق الأوسط يصل إلى 25%، ويبين هذا الانتشار المرتفع أن العوامل البيئية والغذائية والوراثية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بتحصي البول.

وأضاف أن أكثر من نصف العمليات التي تجرى في أقسام جراحة المسالك البولية حول المملكة تختص بجراحات حصوات المسالك البولية؛ حيث أدى كل ذلك إلى أهمية برامج التوعية المجتمعية ومحاولة وضع حلول لمعالجة هذه الظاهرة؛ مما قاد لوضع مجموعة جراحة المسالك ذات التدخل الأدنى وجراحة الحصوات الأدلة الإرشادية المبنية على البراهين لعلاج الحصوات.

يذكر أن محاور المؤتمر تركز على المستجدات في تشخيص حصوات المسالك البولية، والأدوية الموصى بها علميًا في علاج الحصوات، وجودة الحياة للمصابين بحصوات المسالك، والتقنيات الجديدة في حالات تنظير الكلى والحالب، وأجهزة الليزر الجديدة في علاج الحصوات؛ إضافةً إلى ذلك سيتم نقل مباشر لعمليتين خلال المؤتمر, إحداهما من الصين والأخرى من اليونان.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source almnatiq

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close