النفط يصعد والذهب يوقف نزيف التراجع

▪︎ واتس المملكة

.

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم (الخميس)، على خلفية مخاوف من احتمالات تعطل الإمدادات بفعل توترات منطقة الشرق الأوسط ومرور عاصفة كبيرة بفلوريدا، فيما ارتفعت أسعار الذهب بعد تراجع استمر 6 جلسات، وسط ترقب المتعاملين لبيانات تضخم أمريكية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا بما يعادل 0.5 % وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا بما يعادل 0.5 % إلى 76.95 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتا أو 0.5 % أيضا إلى 73.59 دولار للبرميل.

وتتعرض أكبر دولة منتجة ومستهلكة للنفط في العالم لعاصفة كبيرة أخرى، وهي الإعصار ميلتون، الذي وصل إلى الساحل الغربي لفلوريدا، مما تسبب في رياح عاتية واحتمالات بارتفاع منسوب مياه البحر.

كما تلقت الأسعار دعما من استمرار حذر المستثمرين من زيادة محتملة لحدة التوتر بين إسرائيل وإيران، إذ توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إيران بضربة ستكون “فتاكة ودقيقة ومفاجئة”.

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار الذهب بعد تراجعه في الجلسات الست الماضية، وسط ترقب المتعاملين لبيانات تضخم أمريكية من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2613.70 دولار للأوقية (الأونصة) بعد تراجعه في الجلسات الست الماضية. وسجلت الأسعار مستوى قياسيا مرتفعا الشهر الماضي، فيما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 % أيضا إلى 2630.80 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 30.48 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 1.5% إلى 959.56 دولار، وارتفع البلاديوم 1% إلى 1049.50 دولار.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close