المملكة تبحث مع مصر وفرنسا أوضاع لبنان

▪︎ واتس المملكة

.

بحث وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان مع نظيره المصري الدكتور بدر العبد العاطي، ووزير أوروبا والشؤون الخارجية في فرنسا جان نويل بارو، الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة.

تأكيد التضامن الكامل مع الشعب اللبنانيوأكّد وزير الخارجية ونظيره المصري خلال اتصال هاتفي قلق البلدين من التصعيد الإسرائيلي في لبنان، والتضامن الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق في الأزمة الراهنة، وضرورة تمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية.

كما شدد الجانبان على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي، وخاصةً مجلس الأمن، بمسؤولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، مشيرين إلى مواصلة التنسيق بين المملكة ومصر خلال الفترة المقبلة للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية؛ بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

في السياق ذاته، استقبل الأمير فيصل بن فرحان، ووزير أوروبا والشؤون الخارجية في فرنسا، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الرؤى حيال المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات على الساحة اللبنانية والجهود المبذولة بشأنها.

حضر الاستقبال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومستشار سمو الوزير للشؤون السياسية الأمير مصعب بن محمد الفرحان.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close