شبح “دراكولا” يُطل من جديد في أيرلندا

▪︎ واتس المملكة

.

اكتشف كاتب ومؤرخ هاوٍ، خلال تنقيبه في أروقة محفوظات المكتبة الوطنية في دبلن، قصة قصيرة منشورة منذ 130 عاما، لبرام ستوكر الذي اكتسب شهرة عالمية لكونه صاحب رواية “دراكولا”.

القصة المكتشفة يعود تاريخ نشرها إلى 130 عاماونُشِرَت هذه القصة التي تحمل عنوان “جيبيت هيل” Gibbet Hill في ملحق عيد الميلاد عام 1890 لطبعة دبلن من صحيفة “ديلي ميل”، ولكن لم يؤتَ على ذكرها مطلقا في أي دراسة عن برام ستوكر أو سيرة له.

ووقع الكاتب والمؤرخ الهاوي براين كليري البالغ 44 عاما على هذا الكنز في أكتوبر 2023، بينما كان يسعى إلى التعمق في مؤلفات كاتب رواية “دراكولا” المتحدر مثله من دبلن، مغتنما فرصة تمضيته فترة نقاهة بعد خضوعه لعملية جراحية.

وقال براين كليري، إن ما أذهله أكثر أنه لاحظ أن هذه القصة القصيرة تعود تقريبا إلى الوقت الذي كان برام ستوكر يكتب فيه “دراكولا”، وأنها تتضمن عناصر من “دراكولا”، وهي رواية رسائلية نُشِرَت عام 1897، تناولت قصة هذا الكونت المتعطش للدماء، واقتبست منها لاحقاً أعمال كثيرة بينها أفلام سينمائية.

وشرحَ أن العمل المكتشف حديثا هو من قصص ستوكر النموذجية، إذ تتناول الصراع بين الخير والشر، الشر الذي ينشأ بطريقة مفاجئة وغير قابلة للتفسير، وتشكل خطوة في مسيرته التي تُوجِّت لاحقا بنشر “دراكولا”، حيث يروي هذا النص القصير الذي تطغى عليه أجواء الموت قصة بحار قتله ثلاثة مجرمين عُلِّقت جثثهم على مشنقة فوق تلّة، كتحذير شبحي للمسافرين العابرين.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close