“مركز الغطاء النباتي” يجري دراسة لقياس حجم الانبعاثات الكربونية لمحطة “التمريات”

▪︎ واتس المملكة

.

المناطق_واس

أجرى المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر دراسة للبصمة الكربونية لمحطة التمريات للتجارب الحقلية وإنتاج البذور الرعوية؛ وذلك لقياس كمية انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عنها والتي تسهم في تغير المناخ.

 

 

وتهدف الدراسة إلى تسجيل وتوثيق النتائج كأساس لإجراء المقارنات المستقبلية وتحقيق الاستدامة البيئية في الأعوام القادمة، وتحديد الأنشطة والعمليات ذات التأثير الأكبر في زيادة نسبة الانبعاثات، وإنشاء قاعدة بيانات يمكن استخدامها في برامج تعويض الكربون، إذ أُجريت التجربة على 11 نوعًا نباتيًّا؛ لمعرفة مقدار امتصاص كل نبات لثاني أكسيد الكربون خلال العام الأول من زراعته.

 

 

ويُعد تقرير الانبعاثات الكربونية خُطوة أولية نحو تسجيل المشروع في إحدى المنصات العالمية للإفصاح عن الكربون، كما أنه جزء من تقارير الاستدامة الخاصة ببرامج الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، إضافة إلى استخدام برنامجي (One Click LCA) و(OPENLCA) لمعرفة معامل التحويل للمواد الخام.

 

يذكر أن المركز يعمل على تعزيز الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بما ينعكس بشكلٍ مباشر على زيادة المساحات الخضراء وتقليل الانبعاثات الكربونية، بما يقلل من تأثير التغيرات المناخية.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source almnatiq

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close