النفط يقلص مكاسبه وتراجع طفيف للذهب

▪︎ واتس المملكة

.

انخفضت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم (الاثنين)، ليقلص النفط مكاسبه التي حققها الأسبوع الماضي، خاصةً بعد أن سجل يوم الجمعة أكبر ارتفاع أسبوعي في 21 شهراً، وسط تزايد مخاطر اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط.

انخفضت العقود الآجلة لبرنت إلى 77.62 دولار للبرميل وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا بما يعادل 0.5% إلى 77.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 0015 بتوقيت جرينتش. كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتا أو 0.5% إلى 74.03 دولار للبرميل.

كان برنت قد ارتفع الأسبوع الماضي بأكثر من 8%، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي له منذ يناير 2023، فيما ارتفع غرب تكساس الوسيط 9.1% في أكبر ارتفاع أسبوعي منذ مارس 2023.

وعلى صعيد المعدن النفيس فقد تراجعت أسعار الذهب الاثنين مع تزايد الرهانات على خفض أقل لأسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر، بعد بيانات قوية للوظائف، بينما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم وتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعياً لمزيد من المؤشرات.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2647.49 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0432 بتوقيت جرينتش. وظلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب دون تغيير عند 2667.10 دولار.

وجاء تقرير الوظائف في سبتمبر والذي صدر يوم الجمعة أقوى من المتوقع، ما أدى إلى تراجع توقعات خفض كبير في أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل، مما عزز من قوة الدولار.

ويرجح المتداولون الآن بنسبة 98% أن يخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط الشهر المقبل.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

source akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إيقاف مانع الإعلانات.
تنبيه

عزيزي الزائر 

 

نأسف لا تستطيع تصفح الموقع  

يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.

Close